كيف يتم ترميم فيلا

من الذي يقوم بعملية الترميم؟

هناك بعض الأسئلة التي تتبادر إلى الأذهان بمجرد ذكر كلمة ترميم، فما المقصود بالترميم على وجه العموم؟ وهل يستطيع الفرد العادي ترميم المكان بنفسه أم أنه يحتاج إلى مساعدين، وهل لو توافر هؤلاء المساعدين ستكون النتيجة النهائية لهذا الترميم مرضية، أم لابد من قيام المتخصصين والفنيين بعملية الترميم للحصول على النتيجة المرضية.

حتي تتم عملية ترميم بحرفية عالية وتكون ناجحة وصحيحة، يُنصح أن تتم على أيدى متخصصين في مجال الترميم وإعادة تأهيل المنشآت والمباني، لضمان جودة المواد المستخدمة والتمتع بالاستخدام على المدى الطويل.

 

ما هي الإجراءات الواجب اتباعها قبل الشروع في عملية ترميم فيلا؟

هناك بعض الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل العميل (الشخص الذي يريد عمل الترميم)، و إجراءات أخري يتم اتخاذها من قبل الفني المتخصص (الشخص الذي يقوم بعملية الترميم).

أولًا:-

الاجراءات التي يجب اتخاذها من قبل العميل تكون على النحو التالي:-

1_يجب على العميل تغطيه كافة الأثاث المتواجد بهذه الفيلا، حتي لا يكون عُرضة للتلف أثناء القيام بعملية الترميم، وهذا في حاله صعوبة نقل الأثاث من مكانه لإفراغ المكان المرمم حتي يسهل العمل فيه.

2_يفضل أن يغطى العميل جميع أرضيات الفيلا حتي لا تصعب عملية النظافة بعد الانتهاء ترميم الفيلا، فمن الممكن أن تغطى الأرضيات بالمفارش الجلدية أو المفارش القديمة غير المستعملة حتى تحجب ما ينتج عن تقشير الجدران و إعادة تأهيلها و معجنتها لاستقبال الدهانات الجديدة.

3_ينبعى أن يتفق العميل مع الفني المتخصص الذي يقوم بعملية الترميم لتحديد ميعاد مسبق يتم فيه معاينة الفيلا وتحديد مداخلها ومخارجها ومعرفة الأماكن التي تحتاج إلى ترميم وذلك بمعاينة أعمال السباكة والحمامات والأسقف التي يتواجد بها التصدعات والشقوق ومعرفة مدى عمق هذه التشققات.

ثانيًا:-

الاجراءات التي يجب على الفني المتخصص بعملية الترميم القيام بها تتمثل فيما يلى:

1_أن يحضر الفني إلى المكان الذي يحتاج إلى الترميم، ويتم معاينته بنفسه و يفضل أن يقوم بتسجيل كل كبيرة وصغيرة يراها حتي يتمكن من عملية الترميم بطريقة منظمة سهلة ليست فوضوية أو عشوائية، وهو بذلك سيوفر على نفسه وعلى العاملين معه الوقت والجهد.

2_ فحص التصدعات و الشروخ بمختلف أشكالها و أنواعها حتى يسهل تحديد نوع وكمية المواد المستخدمة لعملية الترميم.

3_فحص الفيلا من جميع جوانبها من غرف وحمامات و روف وحمامات سباحة وحدائق وجدران وأسقف، حتي يتم عمل هيكلة هندسية يراها المصمم بعينه ويعرضها على العميل، لسهوله وسرعة عملية الترميم.

4_معالجة مشاكل الرطوبة، وإصلاح الأماكن التالفة التي تعرضت للشروخ و التصدعات بسبب التقلبات المتغيرة في الجو على مر السنين.

5_البدء بترميم الحمامات والجدران والأسقف وذلك لضمان عدم تسريب المياه و حدوث الرطوبة.

6_القيام بتقشير الدهانات القديمة وإزالة الرطوبة الموجودة وملأ هذه الفراغات بمعجون مخصص يأتي من المحلات الخاصة بالدهانات ويجب استخدام المعجون على الحوائط بشكل صحيح حتي تصبح مستوية جاهرة لاستقبال الدهانات الأساسية.

7_ يفضل أن يأخذ المعجون وقته بتركه لينشف جيدًا ثم بعد ذلك يمكن اختيار الديكورات الجديدة والتصميمات والألوان التي تتناسب مع المكان بشكله الجديد.

ما هي أنواع الشروخ؟

تختلف أنواع الشروخ ما بين مائلة وأفقية ومتسعة وشعرية، لذا يجب الانتباه إلى نوع الشرخ الموجود بالمكان، وخاصة الشروخ المائلة لأنها تعتبر أخطر أنواع الشروخ ويلزم إعادة تأهيلها على يد متخصص.

هل ينصح المتخصصون باستخدام ألوان معينة عند الدهان؟

نعم ينصح المتخصصون باستخدام الألوان الداكنة لما لها من فضل كبير فقد تتميز هذه الألوان بسهولة تنظيفها وقدرتها العالية على امتصاص الرطوبة كما أنها تدوم  لفترات طويلة.

اقراء المزيد

شركة ترميم فلل بالرياض

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *