رش المبيدات هل يضر الأطفال والأثاث

يلجأ الكثير من أصحاب المنازل إلى استخدام أنواع مختلفة من المبيدات الحشرية للتخلص من الحشرات المزعجة مثل الناموس، والذباب ويريد معرفة رش المبيدات هل يضر الأطفال والأثاث لحماية أطفالهن من أي أضرار يمكن أن يتعرض لها دون وعي، وذلك ما نتناوله فيما يأتي.

رش المبيدات هل يضر الأطفال والأثاث

لمن يريد معرفة رش المبيدات هل يضر الأطفال والأثاث أم لا، يجب معرفه نوع المبيد الذي يقوم باستخدامه، فهناك بعض الدراسات الطبية أكدت أن استخدام المبيدات الحشرية داخل المنزل أكثر من اللازم يؤدي إلى احتمالية الإصابة بالأمراض الخطيرة بالنسبة للأطفال مثل سرطان الدم.

 لذلك هناك علاقة بين الأمراض المزمنة وبين استخدام المبيدات الحشرية في أماكن تواجد الأطفال، ولهذا يجب الوعي بها جيدا بالنسبة للآباء حتى لا يعرضون صحة أطفالهم إلى الخطر دون إدراك منهم لذلك.

طرق اختيار المبيد الحشري المنزلي

اقرا ايضا : شركة مكافحة حشرات بالرياض 

لمن يهتم بمعرفة رش المبيدات هل يضر الأطفال والأثاث أم أنه يجب معرفة الطريقة الصحيحة لاختيار المبيد الحشري المستخدم داخل المنزل، وذلك لحماية أفراد الأسرة وخاصة الأطفال من أي أضرار، وهذه الطرق هي: 

  • يجب تحديد نوع الحشرة الموجودة في المنزل حتى يتم اختيار المبيد المناسب لها، فهناك مبيدات تستخدم للقضاء على الذباب وأخرى للصراصير والنمل.
  • التأكد من صلاحية المبيد وعدم انتهاء الصلاحية لأنه في هذا الوقت يتحول إلى مادة سامة، يمكن أن تضر بصحة الأطفال وكبار السن.
  • التعامل مع المبيدات الأمنة لأفراد المنزل والابتعاد عن المبيدات السامة التي تسبب أمراض كثيره في الجهاز التنفسي.
  • اختيار المبيدات الحشرية صديقة للبيئة التي لا تؤثر لا ينتج عنها أي أضرار جانبية.
  • لابد من استخدام المبيد ذات المفعول القوي والذي يتطاير سريعا حتى لا يؤثر على صحة الأطفال.
  • كذلك لابد من اختيار المبيدات الحشرية ذات الاستخدام السهل وارتداء القفازات أثناء الاستخدام تجنبا لأى أضرار على الجلد.

المبيدات الحشرية المستخدمة في المنزل

لمن يبحث عن معرفة رش المبيدات هل يضر الأطفال والآثاث لا يجب تحديد أنواع المبيدات الحشرية التي يمكن استخدامها داخل المنزل، وذلك تبعا لنوع البشرة كما يأتي: 

  • هناك أنواع من المبيدات الحشرية التي تكافح الحشرات الموسمية مثل النمل أو الناموس وتختلف طريقة المكافحة حسب نوع المبيد، وذلك في اغلب الأوقات يتم رش هذه الأنواع على الجدران والأماكن التي ينتشر فيها النمل والناموس.
  • كما يوجد أنواع مبيدات أخرى تستخدم لمكافحة الصراصير والبق وتكون هذه المبيدات ذات تأثير قوي للتخلص من هذه الحشرات لأنها تكون بؤر ذات كثافة عالية، ويتم وضعها في أماكن ظهور الحشرة.
  • المبيدات التي تكافح التسوس المنزلي الذي يظهر في الأخشاب لها أنواع محددة من المبيدات يمكن استخدامها حتى لا تضر بالأثاث المنزلي وتوضع هذه الأنواع على أماكن خروج السوس.

أضرار المبيدات الحشرية

هناك أضرار مختلفة للمبيدات الحشرية، وذلك إذا تعرض لها الإنسان سواء باللمس أو الاستنشاق بشكل مباشر أو غير مباشر، فهناك بعض الأطعمة التي تتعرض لرش المبيدات إذا تم تناولها فهي تزيد من احتمالية أمراض القلب أو زيادة في معدل ضرباته.

 بالإضافة إلى الخلل في وظائف الهرمونات وبعض الحالات يحدث لها تسمم في الخلايا العصبية، كما يؤثر أيضا على الجهاز التنفسي.

بعد معرفة رش المبيدات هل يضر الاطفال والاثاث أم انه آمن يمكن التعامل بحذر مع جميع المبيدات الحشرية، واستخدام الأنواع المتطايرة التي لا تظل فترة كبيرة في المكان، كذلك اتباع وسائل النظافة الجيدة بعد استخدام المبيد للحماية التامة للأطفال وكبار السن، وعدم تعرضهم إلى الأمراض الخطيرة في الدم والجهاز التنفسي

شركة مكافحة الصراصير بالرياض 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *