اتصل بنا
الرئيسية جنوب الرياض تعقيم وتطهير المنزل

تعقيم وتطهير المنزل

واتساب ماسنجر تلجرام
تعقيم وتطهير المنزل

تعقيم وتطهير بالمنزل، يعرف العديد من الأشخاص أن فيروس كورونا يظل على الأسطح الصلبة لمدة ثلاثة أيام، ومن أجل ذلك ينبغي التعقيم جيدا بالنسبة لهذه الأماكن. لذلك هناك بعض النصائح من أجل القيام بذلك تقدمها لك شركتنا شركة تعقيم بالرياض فنحن من الشركات الرائدة في مجال تعقيم بالمملكة العربية السعودية.

أفضل طرق تعقيم وتطهير المنزل

  • يوجد العديد من الأشخاص الذين يحرصون على شراء المنتجات الخاصة بالطعام بكميات كبيرة وخاصة الفواكه والخضروات. وأيضا الأسماك والدواجن وغيرها من هذه الأطعمة التي لا غنى عنها. ولذلك هناك ضرورة كبيرة من أجل القيام بتعقيمها والمحافظة على نظافتها في ظل هذا الفيروس الذي أصبح حديث العالم.
  • وبالإضافة إلى ذلك يجدر الإشارة إلى أنه لم يثبت بطريقة علمية حتى وقتنا هذا أن فيروس كورونا يستطيع أن ينتقل من خلال الأطعمة. وبالتالي فإن الأبحاث تهتم بهذا الأمر، وبالرغم من ذلك لا ينبغي الاستهانة بجميع الإجراءات الاحترازية ومن هذه الإجراءات التسوق بطريقة آمنة، بالإضافة إلى المحافظة على الأطعمة قبل أن يتم تناولها.
  • ومن أجل ذلك قامت مؤسسة حمد الطبية بدعوة الجميع لضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الخاصة بالتنظيف والتعقيم وخاصة اللحوم والخضروات وأيضا الفواكه قبل القيام بإعداد هذه الأطعمة، من أجل ضمان عدم تلوث هذه الأطعمة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى عدم المبالغة الشديدة في تنظيف هذه الأطعمة حتى لا يتحول الأمر إلى الهوس الشديد.
  • ويمكن القيام بمجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها تعقيم وتنظيف هذه الأطعمة جيدا ومن هذه النصائح ما يلي:
  • ينبغي اختيار الفواكه والخضروات التي لا تحتوي على التربة بشكل كبير. بالإضافة إلى عدم شراء المنتجات التي يوجد بها علامات التلف.
  • ينبغي التخلص من جميع الأكياس التي توجد بها هذه الأطعمة بعد العودة إلى المنزل. بالإضافة إلى ضرورة غسل اليدين جيدا لمدة تصل إلى 40 ثانية.
  • عدم الخروج بشكل متكرر كل يوم من أجل التسوق.
  • ينبغي تنظيف الفواكه والخضروات التي تحتوي على الجلد السميك منها مثلا الشمام والبطاطا والجزر وغيرها واستخدام المياه والفرشاة في عملية التنظيف.
  • يجب أن يتم طهي اللحوم وأيضا الأطعمة بطريقة جيدة من أجل تجنب انتشار الفيروسات والبكتيريا.
تعقيم وتطهير

تعقيم وتطهير

تعقيم وتطهير الملابس

  • تعتبر مخاوف الناس في زيادة كبيرة من نقل العدوى الخاصة بفيروس كورونا المستجد من خلال الملابس. بالإضافة أيضا إلى تخطيط السرير التي يستخدمها جميع الأشخاص بشكل يومي.
  • وبناء على ذلك قامت منظمة الصحة العالمية بالإعلان عن مجموعة من التوصيات التي يمكن. من خلالها الحماية من عدوى انتشار فيروس كورونا عن طريق عدد من التدابير اللازمة أثناء قيام الأشخاص بغسل الأغطية والملابس.
  • ومن أهم التوصيات التي قامت منظمة الصحة العالمية بالإعلان عنها هي حماية الأطفال بطريقة كبيرة جدا عن طريق فصل الملابس الخاصة بهم عن باقي الملابس. وذلك لأن الأطفال تعتبر من الفئات الأكثر عرضة للبكتيريا نتيجة الأنشطة الجسمانية التي تقوم الأطفال بها. بالإضافة إلى الحركات المستمرة لديهم.
  • وأكدت المنظمة على ضرورة هذه التوصيات التي وضعت نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي عمل على تغيير طبيعة الحياة بشكل كبير. وبالتالي أصبح هناك الكثير من الالتزامات التي لا يمكن غفلها والاستغناء عنها. بالإضافة إلى عدم الخروج من دون هذه الالتزامات الوقائية.

تعقيم وتطهير المرحاض

  • ينبغي التأكد من قيام جميع الخطوات بطريقة صحيحة أثناء وعند الاستعداد إلى نظافة الحمام ينبغي التأكد جيدا من غسل اليدين. وفي حالة استخدام المطهرات ينبغي أن تختار مطهرات ذات جودة عالية والتي يمكن من خلالها قتل الفيروسات الموجودة في الحمام. بالإضافة إلى ضرورة التركيز على المناطق التي تتعرض للمس الكثير في الحمام منها على سبيل مفاتيح الإضاءة. بالإضافة إلى المقابض الخاصة بالأبواب وأيضا المناطق الخاصة بالغسيل. ويمكن تعقيم أيضا المناطق التي تتعرض إلى لمس جميع ما في المنزل مثل الدش والمكان الموجودة حول مقعد المرحاض.
  • ينبغي اتباع جميع الإرشادات الخاصة بمنتجات التنظيف، وبالتالي بعد القيام بمسح الأسطح الصلبة منها مثلا مفاتيح الكهرباء أو الأحواض. أو غيرها ينبغي التأكد من ترك هذه الأسطح مبللة بالمواد المطهرة لمدة تصل من ثلاث إلى خمس دقائق.
  • في حالة وجود فرد من أفراد الأسرة مريض بفيروس كورونا فينبغي أن يستخدم حمام منفصل. بالإضافة إلى ضرورة فصله عن الأشخاص الآخرين، وفي حالة عدم وجود أكثر من حمام ينبغي تنظيف الأسطح التي قام هذا الشخص بلمسها.
  • ينبغي استخدام الصابون في تعقيم المنازل. وذلك لأنه أفضل من المنتجات الخاصة بالتعقيم وخاصة في حالة عدم وجود هذه المنتجات، ولذلك يمكن يعتبره بديل أفضل.
  • ينبغي أن تتم مهمة التنظيف بصورة سليمة وليس ضروري أثناء عملية التنظيف ارتداء القفازات. وفي حالة ارتدائها فينبغي التأكد جيدا بعد انتهاء عملية التنظيف من إزالتها من خلال تمرير الإصبع في أسفل الفتحة من أجل عدم لمس الجانب المكشوف باليد العارية. بعد ذلك يتم غسل اليد مرة أخرى من أجل التخلص من هذه القفازات.

فريق خدمة متخصص يصلك في اي وقت.

اتصل بنا الان 0552959538

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شاهد ايضا

error: Content is protected !!